الرئيسية / أخبار محلية / مجلس جامعة كفر الشيخ يكرم “القمري” تقديرا لمسيرة عطائه للجامعة
مجلس جامعة كفر الشيخ

مجلس جامعة كفر الشيخ يكرم “القمري” تقديرا لمسيرة عطائه للجامعة

نرمين الشال :

كرم مجلس جامعه كفر الشيخ اليوم الإثنين، في جلسته الختاميه للعام الجامعى 2019، الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة  تقديرا  لمسيرة العطاء وما قدمه للجامعة.
وحرص نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات على التقاط الصور التذكارية مع  الدكتور ماجد القمري، تعبيرا عن تقديرهم لمسيرة عطائه بالجامعة.
أعرب مجلس جامعة كفر الشيخ عن تقديره للجهود التي بذلها الدكتور ماجد القمري خلال فترة توليه رئاسة الجامعة والتي امتدت لثمان أعوام .

حيث نجحت الجامعة بفضل قيادته الحكيمة في الارتقاء بمستوى كلياتها وإضافة كليات جديدة  ليصبح عدد كليات الجامعة 22 كلية ومعهد بعد أن كانت ثمان كليات فقط ، والتي قاتل خلال فترة رئاسته من أجل الارتقاء بشأن الجامعة لتكون في مقدمة الجامعات المصرية من خلال  توفير البنية التحتية المتميزة للتعليم والبحث العلمي والإرتقاء بمستوى الكوادر البشرية و الإنشاءات غير المسبوقة التي شهدتها الجامعة في عهده،  و إدخال الأساليب التكنولوجية في التعليم ورفع مستوى خدمات الطلاب مما ساهم في تقدمها في مراكز التصنيف المحلية والعالمية واحتلالها مكانة متميزة بين الجامعات العربية والعالمية .
كما أضاف المجلس أن الدكتور ماجد القمري قد ساهم بشكل واضح وملحوظ في تطوير الحياة البحثية والجامعية، ومشاركته الإيجابية في إثراء الحياة الجامعية والأكاديمية وتحقيق العديد من الإنجازات.
ووصف مجلس الجامعة عطاء  الدكتور ماجد القمري بأنه عزز من مكانة الجامعة في مجال البحوث العلمية والتقنية، لإهتمامه بتطوير أدوات وأساليب البحث الباحثين، وتنمية روح الإبداع لدى الطلاب، وتطوير الابتكارات العلمية التي تسهم في تعزيز توجه اقتصادنا الوطني نحو الصناعات القائمة على المعرفة.
من جانبه، أعرب الدكتور ماجد القمري عن شكره وتقديره للأستاذة  أعضاء مجلس جامعة كفر الشيخ كافة واعتزازه بذلك التكريم.
ووجه القمري التحية والتقدير لمجلس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلاب الجامعة شركاء النجاح الذين ساهموا فى إنجازات الجامعة وحافظوا عليها.
يشار الى أن جامعة كفر الشيخ شهدت خلال فترة رئاسة الدكتور ماجد القمري، تطورًا ملحوظًا في مختلف القطاعات التعليمية والبحثية وكذلك في مجال انشاء القطاع الصحي و الخدمات الصحية المقدمة بمستشفيات الجامعة، وهو ما انعكس بشكل واضح في تقدم الجامعة بخطوات ناجحة في مجال الجودة والاعتماد، وتحسين ترتيبها على المستويين العربي والدولي، كما شهدت الجامعة انفتاحًا وتميزًا في علاقاتها مع مختلف الجامعات والمراكز البحثية في شتى دول العالم.

يُذكر أن الدكتور ماجد القمري، تولى رئاسة جامعة كفر الشيخ  منذ أكتوبر 2011 شهدت  الجامعة  منذ توليه رئاستها، طفرة تعليمية وإنشائية كبيرة حيث بلغ عدد الكليات بها 19 كلية وثلاثة معاهد ، وكانت في السابق 9 كليات فقط،  بجانب انشاء  المستشفى الجامعي على أعلى مستوى علمي ومعملي ويستقبل كافة الحالات من مختلف المحافظات، وجاري إنشاء مستشفى طوارئ بتكلفة 450 مليون جنيه بالتعاون بين جامعة كفر الشيخ وجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة.

تعليقات الفيس بوك
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE