الرئيسية / قبلتنا الاولي / عدد من المستوطنين يقوموا اقتحام ساحات المسجد الأقصى صباح اليوم
اقتحام المسجد الأقصى

عدد من المستوطنين يقوموا اقتحام ساحات المسجد الأقصى صباح اليوم

القدس  ” وكالات الأنباء ” :

اقتحم صباح اليوم الثلاثاء، عشرات من المستوطنين اليهود   المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال الإسرائيلي.

ونفذ المستوطنون جولات استفزازية  داخل باحات المسجد وسط محاولات متكررة لإقامة طقوس وصلوات تلمودية، خاصة في محيط مبنى ومصلى باب الرحمة في الجهة الشرقية من الأقصى المبارك.

جدير بالذكر أن للمسجد الأقصى  له  15 بابا، منها عشرة أبواب مفتوحة وخمسة مغلقة، أما الأبواب  المفتوحة فهي: باب الأسباط وباب حطة وباب العتم، وتقع هذه الأبواب الثلاثة على السور الشمالي للمسجد الأقصى. وباب المغاربة وباب الغوانمة وباب الناظر وباب الحديد وباب المطهرة وباب القطانين وباب السلسلة، وهذه الأبواب السبعة تقع على السور الغربي للمسجد، وكلها مفتوحة وتستعمل من قبل المصلين المسلمين باستثناء باب المغاربة الذي صادرت قوات الاحتلال مفاتيحه عام 1967 ومنعت المسلمين من الدخول منه إلى الأقصى.

أما الأبواب المغلقة فهي: الباب الثلاثي والباب المزدوج والباب المفرد وباب الرحمة وباب الجنائز، وتقع هذه البوابات في السور الجنوبي والسور الشرقي للأقصى.

وتسعى  قوات الاحتلال الاسرائيلي  إلى تقسيم الأقصى (زمانيا ومكانيا) بين المسلمين واليهود كما فعل في المسجد الإبراهيمي في الخليل جنوب الضفة الغربية من خلال القيام  باقتحامات شبه يومية   لساحات المسجد، سعيا لفرض وتخصيص أوقات  لتواجد الجالية اليهودية داخل المسجد، والذي يعتبر تعديا على هوية المسجد واستفزازا لمشاعر المسلمين.

تعليقات الفيس بوك
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE