الرئيسية / أخبار عالمية / وزير التعليم العالي : هدفنا بناء المواطن المصري والجامعات الخاصة لا ترتقي لمستوى الجامعات الحكومية
وزير التعليم العالي

وزير التعليم العالي : هدفنا بناء المواطن المصري والجامعات الخاصة لا ترتقي لمستوى الجامعات الحكومية

نرمين الشال

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه لا يمكن مقارنة التعليم الخاص في مصر بما تقدمه الدولة من خلال جامعاتها الحكومية، موضحا أن الدولة استطاعت من خلال 27 جامعة موزعة في كافة أقاليم مصر، أن تحقق تفوقا علميا ومعمليا في هذه الجامعات، حيث شهدت الجامعات الاقليمية تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة بفضل ما قامت به الدولة من ضخ عشرات من المليارات كاستثمارات علمية تهدف إلي بناء اجيال من المصريين يكون لديهم القدرة علي تنفيذ الخطة التنموية للدولة، والارتقاء بها إلي أعلى المستويات الاقليمية والدولية.

جاءت تصريحات الدكتور خالد عبد الغفار خلال زيارته لجامعة كفر الشيخ الاثنين، للمشاركة في حفل تكريم رئيس الجامعة الدكتور ماجد القمري، بمناسبة انتهاء فترة ولايته كرئيس للجامعة، حيث ألقي الوزير كلمة أعرب فيها عن سعادته بوجوده في جامعة كفر الشيخ، مشيدًا بالمستوى العلمي والبحثي والبنية التحتية المتميزة للجامعة، التي توفر مناخًا ملائمًا للعملية التعليمية، والذي يجعل منها جامعة بمواصفات عالمية، مشيرًا إلى استحقاق الجامعة جائزة أفضل جامعة مصرية استعدادًا للعام الدراسي الماضي.

كما قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بافتتاح عددًا من المنشآت التعليمية والبحثية الجديدة بجامعة كفر الشيخ، بلغت 15 منشأة ، منها كلية الحاسبات والمعلومات: تتكون من 5 طوابق، فضلاً عن 40 معمل حاسب، و4 مدرجات، سعة كل منها 400 طالب، وقاعة سيمنار، و10 قاعات تدريسية ومكتبة ومكاتب إدارية. معهد علوم وتكنولوجيا النانو: ويتكون من 6 طوابق وقاعة سيمنار و4 قاعات تدريس، وغرفة نظيفة مساحة 250 مترًا مربعًا، ووحدة ميكروإلكترونيات و38 معملًا بحثيًّا، ووحدة إنتاج الكميات الكبيرة من المواد الجديدة متناهية الصغر؛ للاستخدام الصناعي والتجاري، بتكلفة 51 مليون جنيه. كلية الذكاء الاصطناعي: وتتكون من 7 طوابق، تحتوي على مكاتب إدارية، وقاعات ذكية، ومعامل متقدمة في مجال تصميم وتصنيع وبرمجة الروبوتات، وتحليل البيانات الضخمة، والأمن السيبراني، والتعلم العميق، بالإضافة إلى معامل البرمجة، ونظم المعلومات الذكية، بتكلفة 21 مليون جنيه. وكلية الحقوق: وتتكون من 5 طوابق، ومبنى ملحق للمدرجات. ورافقه خلال الزيارة الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة، وعدد من رؤساء الجامعات، ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، والشخصيات العامة.

تعليقات الفيس بوك
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE