الرئيسية / مختارات / دراسات طبية تؤكد القهوة الخضراء لا تفيد في التخسيس وتسبب الوفاة
القهوة الخضراء

دراسات طبية تؤكد القهوة الخضراء لا تفيد في التخسيس وتسبب الوفاة

متابعة نرمين الشال :

 

ذكرت بعض التقارير الطبية أن مشروب القهوة الخضراء والذي يستعمله الكثيرون  للمساعدة في خسارة الوزن وجاءت التقارير صادمة بشكل كبير لأنها تحتوى علي نسبة عالية جدا من الكافيين أعلى بكثير من الموجودة بالقهوة السمراء المحمصة الداكنة   إذ أثبتت التجارب أن  القهوة الخضراء لها أضرار كبيرة قد تؤدي إلي الوفاة .

وقال الدكتور محمد بديع الاستاذ بكلية الطب جامعة القاهرة،  أن الدور الذي تقوم به القهوة الخضراء في عملية التخسيس يعد ضئيل جدا  مقارنة بالأنظمة الغذائية المصحوبة  بممارسة التمارين الرياضية،  لافتا إلي أن العديد من الشركات تروج لقدرة القهوة الخضراء علي التخسيس  لتحقيق مكاسب تجارية دون الالتفات لصحة المواطنين.

اضافة إلي أنها سبب مباشر في ارتفاع ضغط الدم والذي قد يؤدي إلي حدوث جلطات بشكل سريع. ووجه الدكتور محمد بديع، النصيحة لجميع  الأشخاص الذين يتناولونها بالتوقف  الفوري عن ذلك خاصة أنه يمكن  والاستعاضة عن مادة الكلوروجنيك الفعالة في التخسيس بتناول أكلات أخرى مثل ” البابا غنوج والمحاشي والباذنجان المشوي ” إضافة إلي تناول البرقوق المجفف .

من المعروف أن  القهوة هى المشروب الأكثر استهلاكاً بعد الماء مباشرة، فالقهوة تزرع في أكثر من 70 دولة، مثل البرازيل، وكولومبيا، والهند، وإثيوبيا، وتستخدم عادة بسبب خصائصها المحفزة التي تنتج عن احتوائها على الكافيين، والكيميائيات النباتية، كما أن القهوة تعد المشروب الأغنى بالكافيين،   ودائما تُثار أحاديث حول  تأثيرها  على صحة الجسم، فأظهرت الدراسات أنها توفر الكثير من الفوائد الصحية، وبالرغم من فوائدها الصحية إلا أن الإفراط في تناولها قد يؤدي إلى الموت.

تعليقات الفيس بوك
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE